مرض بيروني والضعف الجنسي عند الرجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مرض بيروني والضعف الجنسي عند الرجال

مُساهمة من طرف طش طاش في الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 8:30 am

مقدمة
مرض بيروني من الأمراض التي تسبب القلق الشديد للرجال المصابة به. و يظهر المرض في صورة ألم و انحناء في القضيب أثناء عملية الانتصاب، و قد يؤدي إلى قصر طول القضيب أو تشوه القضيب. و يرجع ذلك إلى حدوث التهابات و تليفات في غلاف القضيب. و لذلك فالمرض له تأثير نفسي شديد على المصاب.

ما هي نسبة الإصابة بالمرض؟
تبلغ نسبة الإصابة بالمرض 1 - 3 % تقريبا. أي أنه رجل إلى ثلاثة رجال من بين كل 100 رجل يصابون بالمرض. و مرض بيروني أكثر انتشارا في الرجال في سن 55 عام تقريبا. و قد يولد الرجل بانحناء في القضيب، لكن لا يعتبر ذلك مرض بيروني.

لماذا سُمي المرض بهذا الاسم؟
ترجع تسمية مرض بيروني إلى جراح الملك لويس الرابع عشر ملك فرنسا " فرانسواه دو لا بيروني Francois de la Peyronie " . فهو أول من أكتشف المرض و علاجه في عام 1743.

ما تأثير المرض على العملية الجنسية؟
تختلف درجة حدة المرض. فنسبة قليلة من الرجال المصابين بذلك المرض يكونوا غير قادرين على ممارسة العملية الجنسية. فقد يؤثر على عملية الانتصاب و يؤدي إلى عدم صلابة القضيب بالقدر اللازم للأداء الجنسي. لكن نادرا ما يؤدي المرض إلى العجز الكامل لعملية الانتصاب impotence.

بعض الحالات تكون بسيطة و يتم الشفاء تلقائيا بدون علاج خلال سنة تقريبا من بداية المرض. لكن أغلب الحالات ينتج عنها على الأقل درجة اعوجاج ( انحناء ) دائم في القضيب.

و كثيرا ما يلاحظ المريض وجود كتلة صغيرة في القضيب. و قد يطرأ على ذهن بعض المرضى أنها ورم سرطاني و يصاب المريض بالذعر، لكنها بالطبع ليست ورم سرطاني.

و يهدف علاج المرض الحفاظ على الوظيفة الجنسية للمصاب. و في بعض الحالات عندما يزداد تشوه القضيب على المدى الطويل يتم اللجوء إلى الجراحة.

هل يصاحبه أمراض أخرى؟
مرض بيروني لا يكون مصاحبا له أي أمراض أخرى في أجهزة الجسم المختلفة. فقط 10 - 20 % من الحالات يصابون بتليف في الأيدي ( تقلصات دوبويترن Dupuytren’s contractures ) أو القدم.
avatar
طش طاش
عضو فضائي
عضو فضائي

عدد المساهمات : 226
نقاط : 588
تاريخ التسجيل : 11/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مرض بيروني والضعف الجنسي عند الرجال

مُساهمة من طرف شاعر الاعتقال في الجمعة أكتوبر 21, 2011 10:56 pm

بارك الله فيك ومشكور على طرح هذا الموضوع

_________________
وازكى تحياتـــي واعز أمنـيــاتــــي لكم جميعا ، وانت يا أنت بالــــذات أزفهـــا مع نسمة الشامــــخاتـــي بجبال شمر بالصفـا والـــــمســرات وقت الربيع فياضها مزهــــراتــــــي من روضة التنهات مليوون تنــهااات بديار شمر مطعمين الشــــواتـــي من أخلاق حاتم فيهم الحاتميـــات بعيد عن ريحـــة نفــاق الوشـــــاتــي بلا ضميــــرٍ حي أو روح رحمــــااات من وين ما تروح ومن وين تاتـي ؟ ! ما غير في ساهر تسجل غـــرامـات لو لحظة ما هي عيونــــــــه تبااااتي ما تشوف عينك غير شع الفلاشات مقبول في شرع الحفـــاة العراتـــي مص الدمــــاء تفتح عليها المبــرااات مع السلامة بس خوذوا وصاااتـــي لا فرق فيما بين الأحياء والأموااات دام إننا حيين قبل المــمــــاااتـــتي يازينهـــا في ميِّت القلب نوماااااات
avatar
شاعر الاعتقال

عدد المساهمات : 92
نقاط : 251
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مرض بيروني والضعف الجنسي عند الرجال

مُساهمة من طرف عرماس في الجمعة فبراير 03, 2012 3:12 am

شكرا على مثل هذه الموضوعات القيمة
نتابع بترقب واهتمام
avatar
عرماس

عدد المساهمات : 83
نقاط : 105
تاريخ التسجيل : 11/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى